القائمة الرئيسية

الصفحات

إنخفاض البيتكوين 2023 أسبابه وأفضل وسائل للإستثمار فيه

إنخفاض البيتكوين 2023 أسبابه وأفضل وسائل للإستثمار فيه

إنخفاض البيتكوين 2023 أسبابه وأفضل وسائل للإستثمار فيه

مرحبا أصدقائي كيف حالكم أتمنى أن تكونوا بخير جميعا

أعزائي عصرنا الحالي وسوق العمل الآن هو للعملات الرقمية بشكل خاص وقد اخذت حيزا كبيرا من أعمالنا وبشكل ملفت للنظر حيث أن التعامل بالعملات الرقمية أسهل بكثير من العملات العادية الملموسة

ومن أشهر تلك العملات هي عملة البيتكوين 2023 التي ظهرت أولا وقد حلقت بسعرها بعيدا وعلى غير المتوقع إذ لامس سعرها في وقت من الأوقات 60ألف دولار تقريبا والذي جعلها الرائدة والمرغوبة في سوق العمل والاستثمار أكثر من غيرها

 لذلك تجد سوق العملات الرقمية يعتمد إعتمادا كليا على مؤشرات صعود وهبوط عملة البيتكوين، لكن في مطلع عام 2023 بدأت البيتكوين بالإنخفاض بشكل ملحوظ إذ لامست 22 ألف دولار بإنخفاض يعتبر الأخطر على سوق العملات الرقمية، وفي السطور التالية شرح مفصل لذلك الإنخفاض وأسبابه:

إنخفاض البيتكوين 2023 وأسبابه:

وانخفضت العملات المشفرة الأخرى يوم الجمعة ، مع انخفاض الأسعار تحت ضغط من الخسائر في قطاع الأصول الرقمية والأسواق الأوسع.

انخفض سعر Bitcoin بنسبة 6 ٪ إلى 20200 دولار في الـ 24 ساعة الماضية ، مع انخفاض أكبر عملة مشفرة إلى أدنى مستوى لها منذ منتصف يناير وانخفاضه الأخير بالقرب من 19500 دولار. يبدو أن ارتفاع Bitcoin الكبير الذي بدأ في عام 2023 – والذي شهد ارتفاعه من 16500 دولار إلى أكثر من 25000 دولار في غضون أسابيع ، مما أدى إلى دعوات لسوق صاعد جديد – يبدو ضعيفًا.

قال يويا هاسيغاوا ، المحلل في شركة Onda للسمسرة: “لم تصدر البيتكوين والعملات المشفرة سوى عناوين الأخبار السلبية هذا الأسبوع”. “مع إشباع السوق بالتطورات السلبية ، ليس فقط صناعة العملات المشفرة ولكن السوق المالية الأوسع لديها سبب وجيه لشراء Bitcoin في الوقت الحالي، غالبًا ما يرتبط Bitcoin بالمحفز الأخير الذي دفع خسائر التشفير عبر سوق الأوراق المالية.

تراجعت مجموعة SVB Financial Group المالكة لبنك وادي السليكون (رمز الأسهم: SIVB) يوم الخميس بعد خسائر كبيرة في الشركة وشهدت المزيد من الانخفاضات يوم الجمعة ، مما أدى إلى موجة بيع عبر أسهم البنوك أثرت على المعنويات الأوسع.

تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي لم يفعل الكثير لتسوية مسألة ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أو نصف نقطة في وقت لاحق من هذا الشهر – زيادة كبيرة سيكون رياحًا معاكسة كبيرة – لم يساعد في الأمور كثيرًا.

مصدر قلق خاص لمتداولي العملات المشفرة هو تآكل دعم Bitcoin الأخير عند مستويات الأسعار الرئيسية. وهذا يهدد بالتراجع عن المكاسب التي تحققت منذ بداية العام والمخاطرة بالعودة إلى أدنى مستوياتها في عدة سنوات من أواخر عام 2023.

كما أن البيتكوين لديها كسر معلق تحت الدعم القائم على السحابة حول 20300 دولار ، والذي سيتم تأكيده دون هذا المستوى اليوم. وقالت كاتي ستوكتون ، الشريك الإداري في شركة الأبحاث الفنية Fairlead Strategies ، إن الاختراق سيكون بمثابة تطور متوسط ​​الأجل ، مما يزيد من مخاطر الجانب السلبي إلى أدنى مستوى في نوفمبر2023عند 15600 دولار، هناك سبب للاعتقاد بأن عطلة نهاية الأسبوع ستجلب المزيد من التقلبات.

وقد كانت السيولة في أسواق الأصول الرقمية في أدنى مستوياتها منذ انهيار بورصة العملات المشفرة FTX في نوفمبر ، مع انخفاض أحجام التداول مما زاد من تحركات أسعار البيتكوين المتقلبة بالفعل. نظرًا لإيقاف بنك Silvergate خدمة التحويل بين البنوك SEN في 3 مارس ، فمن المرجح أن يزداد هذا الخطر. كان حجم تداول البيتكوين في نهاية الأسبوع الماضي هو الأدنى منذ شهور،وعلى ذلك قال كريج إيرلهام ، المحلل في شركة السمسار أوندا: “هناك عطلة نهاية أسبوع تجريبية”.

أسباب إنخفاض البيتكوين 2023 :

 خسر سوق العملات المشفرة 70 مليار دولار من قيمته خلال 24 ساعة، وذلك عقب تراجع عملة البيتكوين لفترة وجيزة بنسبة 8٪ إلى أقل من 20000 دولار يوم الجمعة، لتصل إلى أدنى مستوى لها في شهرين تقريبًا، بعد عمليات بيع في سوق الأسهم في الولايات المتحدة وانهيار مقرض يركز على العملات الرقمية.

فيما تسبب عدد من العوامل في بيع العملات المشفرة. حيث ترتبط حركة أسعار العملات المشفرة ارتباطًا وثيقًا بأسواق الأسهم الأمريكية، لا سيما بورصة ناسداك ذات التقنية العالية. فقد أغلقت المؤشرات الأمريكية الرئيسية يوم الخميس منخفضة.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول قد أشار يوم الثلاثاء إلى أن أسعار الفائدة قد ترتفع – وتبقى أعلى – من المتوقع. أثر رفع أسعار الفائدة خلال العام الماضي على الأصول الخطرة مثل الأسهم، وعلى وجه الخصوص العملات المشفرة.

رابط ربح البتكوين 0.012 : اضغط هنا

ووفقا لشبكة “سي ان بي سي” فأن هناك عامل رئيسي آخر يثقل كاهل أسعار العملات المشفرة هو انهيار مصرف سيلفرغيت كابيتال، المقرض الرئيسي لصناعة التشفير. وكان سيلفرغيت قد اعلن يوم الأربعاء إنه بصدد إنهاء عملياته وتصفية بنكه.

وتشهد أسواق تداول العملات الرقمية أو المشفرة حالة من عدم الاستقرار بعدما كانت تنعم بهدوء نسبي في الفترة الماضية، حيث شهدت غالبية العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين تراجعًا عنيفًا خلال الساعات القليلة الماضية.

وعبر بعض الخبراء في تقرير نشره موقع the verge عن مدى تخوفهم من تكرار «اليوم الأسود» الذي شهدته أسهم التكنولوجيا في يوم فقاعة الإنترنت، وذلك في الوقت الذي عددوا فيه أسباب هذا التراجع الذي يأتي بعد هروب وانسحاب جماعي سريع للغاية من سوق العملات المشفرة.

واعتبر المتداولون في هذه الأسهم أنها ملاذًا غير آمن، فيما أنها أيضًا لا تخضع لرقابة قانونية، فيما أنها تشهد غيابًا للأصول التي تحمي قيمة العملة، إضافة إلى ما تُعانيه الأسواق من ضغوط شديدة بعد ارتفاع نسبة التضخم الأمريكي، وزد على ذلك ما يتمثل من مخاوف لا زالت موجودة من رفع الفائدة الأمريكية، وأخيرًا الحرب التي تشنها البنوك المركزية على الأصول المشفرة، لمجابهة مخاطر استخدامها في غسيل الأموال.

وشهدت عملة البيتكوين انخفاضًا عند تداولها في تعاملات أمس حيث وصلت إلى ما دون مستوى الـ 22 ألف دولار، في انخفاض يعتبر الأكثر منذ ديسمبر 2020 الفائت، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 493.1 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية نسبتها 47.17 بالمئة من إجمالي السوق.

هذا فيما سجلت عمله إيثريوم الرقمية، والتي جاءت في المركز الثاني، ضمن قائمة أكبر العملات المشفرة من ناحية القيمة السوقية، سجلت خسائر بواقع 5.8%، مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 26.4% حيث جرى تداولها بتعاملات الاثنين دون مستوى 1200 دولار.

أفضل الطرق لإستثمار البيتكوين 2023:

لاستثمار في البيتكوين قد ساعد على تغيير موازين العملات الرقمية المعمول بها في العالم الاقتصادي،فقد بدأ البيتكوين يغزو العالم بأسره ويتخذ نطاقاً واسعاً في سوق تداول العملات الرقمية، مما دفع الكثيير من المواقع إلى التعامل بالبيتكوين سواء بالبيع أو الشراء.

تتضمن طريقة الاستثمار في البيتكوين اتباع خطوتين هامتين تتمثل الأولى في ضرورة وجود وسطاء يتم من خلالهم شراء البيتكوين والدفع لهم بواسطة الدولار أو اليورو، وليس بالضرورة شراء واحد بيتكوين بل يمكن شراء كسور منه والتي يتم حسابها بالساتوشي، أما الخطوة الثانية في اتخاذ الابيتكوين من الوسيط وإرسالة على المحفظة الخاصة بالمستخدم أو على عنوان البيتكوين الموجود في منصة التداول.

وجد الكثير من المواقع التي تقبل على التعامل بهذه العملة الرقمية المشفرة التي هزت عرش العملات الرقمية في العالم ومن بين تلك المواقع وأهمها WWW. Genesis-mining.com ويتميز هذا الموقع بجودة خدماته وعمل شراكة مع شركات تصنيع الاجهزة للحصول عليها بأسعار مناسبة، كما يتميز هذا الموقع بالشفافية في التعامل مع الإعلام، ويلي هذا الموقع  WWW.hashflare.io والذي يتميز بمصداقيته وشفافيته والعروض العديدة والتخفيضات التي يقدمها على عقود التعدين، بالإضافة إلى موقع hashpoke.Com ويتميز هذا الموقع بإعطاؤه 20kh\s هدية مجانية لكل مستثمر كما يتميز بأسعار عقود التعدين والتي تعد مناسبة بالمقارنة بالمواقع الأخرى.

مميزات ومساوئ استثمار  البيتكوين 2023:

مميزات استثمار البيتكوين2023:

يعد الاستثمار في عملة بيتكوين من أفضل فرص الإستثمار في العملات الرقمية حيث تعود على صاحبها بأرباح مجزية، فهناك العديد من الأشخاص الذين كونوا ثروات طائلة نتيجة الاستثمار في البيتكوين على مستوى العالم، حيث جذبت البيتكوين العديد من المستثمرين وحققت أرباحاً هائلة بالمقارنة بالعملات الرقمية الأخرى.

مساويء استثمار البيتكوين 2023:

توجد العديد من المخاطر التي تنتج عن الاستثمار في عملة البيتكوين حيث أنها ليست مناسبة لجميع المستثمرين، يكمن أولها في مجهولية الهوية، حيث أن عدم خضوع البيتكوين لأي سلطة يجعل مستخدميه مجهولي الهوية بالرغم من ظهور عمليات التحويل التي يقوموا بها، وتعد هذه المجهولية هي السبب في ارتفاع البيتكوين في الأونة الأخيرة وبرغم ذلك فهي السبب في زيادة الجرائم حيث يستخدمها المجرمين في تمويل نشاطاتهم، ومن مساويء الاستثمار بالبيتكوين ايضا أن عدم استقرار الأمن يجعل شبكة البيتكوين غير ممركزة وعرضة للهجمات .  

أفضل 10 مواقع لإستثمار البيتكوين 2023:

أفضل 10 مواقع استثمار Bitcoin و Crypto في عام 2023 , مع استمرار نمو سوق العملات الرقمية (cryptocurrency) ، قد يكون من الصعب عليك تحديد مواقع موثوقة وآمنة للاستثمار . للمساعدتك في هذه العملية ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل 10 مواقع استثمار في البيتكوين والعملات الرقمية في عام 2023.

1.Coinbase

منصة كوينباس ( Coinbase ) هي واحدة من أشهر منصات البيتكوين والعملات الرقمية في العالم. تشتهر بواجهة سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من العملات الرقمية ، مثل Bitcoin و Ethereum و Litecoin. بالإضافة إلى ميزات البيع والشراء ، توفر منصة Coinbase أيضًا للمستخدمين محفظة للعملات الرقمية لتخزين أصولهم بها .

2.Binance:

بينانس ( Binance ) هي منصة عالمية رائدة للعملات الرقمية توفر للمستخدمين منصة لتداول العملات الرقمية. وتقدم المنصة مجموعة واسعة من أزواج التداول وتدعم لغات متعددة ومنها اللغة العربية، مما يجعلها خياراً جيد للمستخدمين من جميع أنحاء العالم وتشتهر منصة بينانس Binance أيضًا بإجراءاتها الأمنية ، والتي تشمل بنية نظام متعدد المستويات ، والمصادقة الثنائية ، وتشفير SSL.

3. Kraken:

منصة كراكن ( Kraken ) هي منصة بيتكوين والعملات الرقمية موجودة منذ عام 2011. وهي واحدة من أكبر المنصات من حيث حجم التداول ومعروفة برسومها المنخفضة ومجموعة واسعة من العملات الرقمية . بالإضافة إلى ميزات البيع والشراء ، توفر منصةكراكن Kraken أيضًا محفظة للعملات الرقمية ومنصة تداول بالهامش.

4.Bitstamp :

منصة ( Bitstamp ) عبارة عن منصة تداول للبيتكوين والعملات الرقمية تعمل منذ عام 2011. وهي معروفه بمستوى عالٍ من الأمان ، والذي يتضمن وجود طبقات متعددة من الأمان وتشفير SSL والمصادقة الثنائية. توفر منصة Bitstamp أيضًا رسوم تداول منخفضة وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

5. eToro:

منصة ( eToro ) هي عبارة عن منصة تداول متعددة الأصول تتيح للمستخدمين تداول مجموعة واسعة من الأصول ، بما في ذلك العملات الرقمية. تُعرف المنصة بميزات التداول الاجتماعي الخاصة بها ، والتي تتيح للمستخدمين متابعة ونسخ صفقات المتداولين الناجحين الآخرين. وتقدم منصة eToro أيضًا واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ، ورسوم تداول منخفضة ، ومجموعة متنوعة من العملات الرقمية .

6. Gemini:

منصة ( Gemini ) هي منصة تداول بيتكوين والعملات الرقمية والمعروفة بمستوى الأمان العالي , ورسوم تداول منخفضة وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام. تدعم المنصة مجموعة واسعة من العملات الرقمية ، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum و Litecoin. بالإضافة إلى ميزات البيع والشراء الخاصة به ، توفر Gemini أيضًا محفظة للعملات الرقمية ومنصة تداول للمستثمرين المؤسسيين.

7. Bitfinex:

منصة ( Bitfinex ) هي منصةرائدة في مجال تداول البيتكوين والعملات الرقمية. تقدم المنصة مجموعة واسعة من أزواج التداول وتدعم لغات متعددة ، مما يجعلها خيار ممتاز للمستخدمين من جميع أنحاء العالم. وتشتهر منصة Bitfinex أيضًا بإجراءات الأمان الخاصة بها ، والتي تشمل تشفير SSL والمصادقة الثنائية.

8.KuCoin:

منصة ( KuCoin ) هي منصة عملات رقمية سريعة النمو تقدم مجموعة واسعة من أزواج التداول وتدعم لغات متعددة. تشتهر المنصة بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ورسوم تداول منخفضة ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لكل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة. توفر منصة KuCoin أيضًا محفظة للمستخدمين للعملات الرقمية لتخزين أصولهم.

9. Bittrex:

منصة ( Bittrex ) هي منصة تداول بيتكوين وعملات رقمية وتعمل منذ عام 2014. وهي معروفة بإجراءات الأمان الخاصة بها ، والتي تشمل بنية نظام متعدد المستويات ، ومصادقة ثنائية ، وتشفير SSL. وتقدم Bittrex أيضًا رسوم تداول منخفضة ومجموعة واسعة من العملات الرقمية .

10.Robinhood:

منصة ( Robinhood ) هي عبارة عن منصة تداول للأوراق المالية والعملات الرقمية بدون عمولة تتيح للمستخدمين شراء وبيع العملات الرقمية ، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum.

كانت هذه أبرز المعلومات التي استطعت جمعها عن عملة البيتكوين وعن انخفاضها الذي هز سوق العملات الرقمية بالكامل ، لكن وكما عودنا سوق العملات الرقمية على الاهتزازات والتغيرات السعرية صعودا وهبوطا، وفي نهاية مقالتي هذه أتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم معلوماتي وأن تلك المعلومات قد وصلت إليكم بشكل جيد وبسيط، كما أنصحكم بالعمل والإستثمار في عملة البيتكوين في عام 2023 لأنها من العملات التي أثبتت وجودها وربحها وإستمرارها في سوق العملات الرقمية والمستقبل سيكون لها بإذن الله لذلك وقدر الإمكان دعونا نستغل فرصة الهبوط ونقوم بتخزين هذه العملة والإستمرار في العمل بها قدر الإمكان وإلى اللقاء في مقال جديد وموضوع جديد وأتمنى لكم كل التوفيق في هذا المجال أو غيره.