القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تصبح مليونيرا 2023 خلال شهر واحد فقط

 كيف تصبح مليونيرا2023 خلال شهر واحد فقط

كيف تصبح مليونيرا 2023 خلال شهر واحد فقط

كيف تصبح مليونيرا2023 :

مرحبا أصدقائي كيف حالكم أتمنى أن تكونوا بخير جميعا، 

أعزائي مقالي اليوم موجه للجميع دون إستثناء، لسبب بسيط وهو أن الثراء وجمع الأموال هو تقريبا هدف مشترك بين جميع الناس ومهما كان مكانك في المجتمع أو كانت مواهبك وقدراتك ووضعك العائلي والمادي سيبقى حلم الثراء يرافقك ما حييت 

وإن سألك أحدهم يوما ما هي أحلامك أول كلمة ستنطقها أن أصبح مليونيرافي 2023 طالما هي سنتنا الحالية وطبعا هذا الحلم قد رافقنا خلال سنين عمرنا الماضية وفي كل مطلع عام سيسألك الجميع عن أحلامك التي ترغب في تحقيقها في السنة الجديدة وتجيب بكل صراحة وتجرد أن أصبح مليونيرا في2023،

وهذا يعود إلى أن المال أحد وسائل السعادة وأحد أهم الاشياء التي تجعلنا نعيش براحة تامة وأن لا نحرم أنفسنا من شيء، 

لكن عزيزي لا تجعل أحلامك صغيرة وتقول أنني سأكتفي بقدر يسير من المال يطعمني ويؤيني، فتلك كانت تسمى عبودية في العصر القديم، 

حلق بأحلامك بعيدا وأنت بيدك تستطيع تحقيقها وتصبح مليونيرا في2023 وخلال شهر واحد فقط من خلال ما سأذكره في هذا المقال من طرق ووسائل من شأنها جعلك مليونيرا في 2023 خلال شهر واحد فقط 

لذا أنصحكم بقراءة هذا المقال حتى نهايته والانتباه للكل تفصيل وكل كلمة ومن ثم أنا أضمن لك بعد العمل بهذه الطرق أن تصبح مليونيرا في2023خلال شهر واحد فقط

طرق تجعلك مليونيرا في 2023 خلال شهر واحد فقط

أولا_أن تصبح مليونيرا في 2023 من خلال الإستثمار.

ثانيا_أن تصبح مليونيرا من خلال التداول.

ثالثا_أن تصبح مليونيرا من خلال إنشاء قناة يوتيوب والربح منها.

كيف تصبح مليونيرا في 2023 من خلال الإستثمار

عملية استثمار الاموال من أفضل طرق تحسين الدخل وتكديس الثروات على مر العصور. هناك عدة طرق لاستثمار المال تتنوع بين الأسهم، والعقارات، والفوركس، والعملات الرقمية، وغيرها من المجالات المتنوعة.

ومع ذلك، يجب علينا ألا نغفل حقيقة أن استثمار الاموال محفوف بالمخاطر على عكس الادخار الذي يكون خالي من المخاطر تقريبًا. على سبيل المثال، خلال السنوات الماضية،

شهدت الأسواق المالية عدة أزمات متعددة مثل الحروب والأزمات الصحية العالمية وارتفاع معدلات التضخم وأزمة سلاسل الإمداد والتوريد التي تعصف بأرباح المستثمرين الكبار والصغار على حدٍ سواء خاصةً إذا لم يعتمدوا على خطة مدروسة.

في هذا الدليل ستتعلم كيفية استثمار المال بالطريقة الصحيحة. بالإضافة إلى ذلك، سنُقدم لك معلومات دقيقة حول كيفية استثمار أموالك؟ وما هي أفضل أنواع الاستثمار عبر الإنترنت؟

كيف تصبح مليونيرا في 2023 من خلال 5 طرق للإستثمار :

5 طرق للاستثمار فقط ستجعلك مليونيرا في2023 وستجد شرحها تفصيلا في السطور اللاحقة:

أولا_الإستثمار في العملات الرقمية ستجعل منك مليونيرا في2023

ثانيا_الإستثمار في سوق الأسهم

ثالثا_الإستثمار في الفوركس 

رابعا_ الاستثمار في البورصة العالمية

خامسا_الاستثمار في الذهب والمعادن الثمينة

كيف تصبح مليونيرا في2023 من خلال الاستثمار في العملات الرقمية :

تعد العملات الرقمية من أسرع القطاعات نموّا على مستوى العالم.فهي من الأسواق الجديدة الناشئة.

فقد حقق استثمار الاموال فيها أعلى عائد لأصحابها وفي زمن قياسي. كان إطلاق البيتكوين بمثابة نقطة البداية لهذا المجال عام 2009، ثم توالى إطلاق الآلاف من العملات الرقمية بعد ذلك.

بفضل الاستثمار في العملات الرقمية المُشفرة، تحوّل الكثير من الشباب الصغار إلى مليونيرات في سنوات معدودة بفضل الطفرات السعرية الهائلة التي حققتها تلك العملات. 

على سبيل المثال، تخيل أن عملة البيتكوين بدأت التداول بأقل من دولار أمريكي حتى وصل سعرها إلى 69،000 دولار. أما غريمتها التقليدية عملة إيثريوم، يتم بيعها خلال مرحلة البيع المسبق في 2015 بسعر 0.31$ دولار لتصل سنة 2021 إلى قرابة 5000 دولار. ناهيك عن عملات مثل بوليجون، سولانا، وكاردانو التي حققت نسب ارتفاع ضخمة كذلك.

صحيح المكاسب في هذا السوق مغرية أكثر من غيرها من الأسواق إلا أن أكثر خطورة على المبتدئين الذين يقعون ضحية اختيار العملات عملات رقمية فاشلة لا تحقق لهم أي أرباح. 

أضف إلى ذلك أن العملات المشفرة الكلاسيكية قد وصلت بالفعل إلى أوج ارتفاعها وبالتالي فإنها لا تعطي فرص استثمارية كبيرة. لذلك نجد عملات بديلة أصبح تجذب انتباه المستثمرين لها تحمل العملات مبتكرة تعود على الناس بالفائدة.

العملات الواعدة في سوق العملات الرقمية هي تلك التي تنتمي إلى مجالات NFTs، الميتافيرس، اللعب لأجل الربح (P2E). بالإضافة إلى ذلك، ظهرت الكثير من العملات الصديقة للبيئة بسبب الانتقادات الموجهة للبيتكوين على أنه أكثر استهلاكا للطاقة ما يزيد من انبعاثات الكربون في العالم.

بعد أن فهمت آلية الاستثمار في هذا السوق الذي يعتمد على الاستثمار المبكر في اللعملات قبل ارتفاع أسعارها المفاجئة. دعنا نرى مراجعة لأفضل 3 عملات واعدة يمكن أن ترتفع أسعارها بشكلٍ كبير في المستقبل القريب.

كيف تصبح مليونيرا في2023 من خلال الاستثمار في سوق الأسهم:

الأسهم من أقدم طرق استثمار الاموال. يمتاز الاستثمار في الأوراق المالية بسهولته، وربحيته العالية، ومناسبته لقطاع كبير من المُستثمرين الأفراد. 

سواء أكانت ميزانيتك الاستثمارية هي 1،000 دولار أو مليون دولار يمكنك استثمار أموالك ومُضاعفتها في سوق الأسهم. على الرغم من أن هذا الاستثمار غير شائع في الدول العربية إلا أنه يُعد بمثابة ثقافة بين مواطني الولايات المتحدة وأوروبا. 

تمنح الأسهم الجيدة لحامليها توزيعات أرباح بشكل منتظم قبل توزيع أرباح الأسهم للمساهمين العاديين.

الاستثمار في الأسهم هو نمط جيد لاستثمار مدخراتك لحين تقاعدك. يمكنك كلما سمحت الظروف، أن تُضِّف المزيد من المبالغ المالية إلى محفظتك الاستثمارية لزيادة عدد الأسهم التي تمتلكها. 

من الجدير بالذكر أن الاستثمار في البورصة هو استثمار طويل الأمد، لذلك لا تحكم على أداء الأسهم التي امتلكتها بعد شهر أو شهرين من إضافتها إلى محفظتك الاستثمارية. 

يجب عليك أيضًا ألا تضع بيضك كله في سلة واحدة وأن تنوع استثماراتك للتحوط ضد المخاطر. هذه هي أشهر النصائح التي تُقدم للمُستثمرين المُبتدئين  لك عند بدء استثمار الاموال في الأسهم.

ينبغي توزيع رأس مالك على عدة أسهم شركات وفي قطاعات مختلفة. قم بتبني خطة الاستثمار عبر مراحل. لا تشتري بكل رأس مالك دفعة واحدة، بل من الأفضل أن تُزيد كمية الأسهم كل شهر أو كل ثلاثة أشهر.

1_الأسهم الممتازة – هي أسهم تعود لشركات قوية رائدة في قطاعها ولديها قيمة سوقية ضخمة. هي الخيار الأول للمستثمرين المحترفين، لاسيما في فترات عدم اليقين. من أيقونات هذا النوع من الأسهم نجد، أمازون (AMZN)، تيسلا (TSLA)، مايكروسوفت (MSFT)، ماكدونالدز (MCD)، إكسون موبيل (XOM).

2_أسهم  IPO–  تُصدِر الشركات التي تود الدخول إلى البورصة أسهمها من خلال طرح عام أَوّلي (IPO). يكون سعر الأسهم عادة مُنخفضًا قبل الإدراج العام، لذلك فإنها قد تُمثِل فرص ربح هائلة للمُستثمرين.

3_الأسهم الرخيصة Penny – بالضبط كما يُشير الاسم، سهم البنس الواحد. تقل قيمتها عن 5$ دولارات وتمتاز بالمضاربة العنيفة، بحيث تصعد بقوة وتنهار أسعارها بعنف. يتم تداول اغلبها خارج البورصة وتدار من قبل OTC Markets Group.

4_أسهم ESG – سهم ESG يعود لأي شركة توافق على تقليل انبعاثات الكربون بمعدل أكبر من الأهداف المسطرة وطنيًا على المستوى الصناعي أو هو سهم شركة تصنع معدات للبنية التحتية للطاقة المتجددة. يمكن للمستثمرين استثمار المال في أسهم ESG عن طريق إضافة صندوق Vanguard ESG US Stock ETF (ESGV) إلى محفظتهم.

كيف تصبح مليونيرا في2023من خلال الإستثمار في الفوركس:

الاستثمار في العملات المحلية والعالمية هو أحد أبرز المجالات الاستثمارية على مستوى العالم. متوسط ​​حجم التداولات اليومي على أزواج الفوركس وصل إلى ما يقارب 5$ تريليون دولار في عام 2022، وهو المجالات بين المستثمرين على المديين المتوسط والطويل حيث ينشط في هذا السوق المضاربون على أسعار العملات بشكل يومي.

الفوركس هو أكثر سوق تستخدم فيه الرافعة المالية الكبيرة، وهي بمثابة اقتراض المال من الوسيط. يمكنك بيع وشراء عملة بلد ما مقابل عملة وطنية أخرى مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EURUSD) أو الجنيه الاسترليني مقابل الفرنك السويسري (GBPCHF).

من أهم الفوائد من الاستثمار في الفوركس:

1_المضاربة بالهامش باستخدام رأس مال صغير وتنميته

2_استقرار أسعار العملات الدولية مقارنة بأصول مالية أخرى

3_توفر سيولة عالية، تنوع كبير في أزواج العملات ما يتيح لك فتح الصفقات وإغلاقها بفوارق أسعار ضيقة

كيف تصبح مليونيرا في2023 من خلال الإستثمار في البورصة العالمية:

مؤشرات البورصة هي بمثابة مرجع لعدة أصول مالية. يتم تكوينها من سلة من أسهم لشركات مدرجة بالبورصة. بالتالي المؤشر يعكس تطور الشركات في البلد في قطاع معين. تقيس المؤشرات عادة أداء سلة من الأوراق المالية تهدف إلى تكرار قطاع معين من السوق.

لا يمكن الاستثمار مباشرة في المؤشرات، لذلك يتم إنشاء صناديق المؤشرات (index funds) لتتبع أداء المؤشرات في السوق. هذه الصناديق تحتوي على الأوراق المالية التي تحاكي نظيرتها في المؤشر. من أشهر صناديق المؤشرات نجد صندوق Vanguard S&P 500 ETF (VOO) الذي يعكس أداء مؤشر S&P 500.

الاستثمار السلبي في المؤشرات هو وسيلة شائعة بين المستثمرين والتي تمتاز بالتكلفة المنخفضة.

لمعرفة أداء محفظتك، عليك مقارنتها بالمؤشرات الرئيسية. أهم المؤشرات في الأسواق الأمريكية هي:

1_ستاندرد آند بورز 500 (S&P 500) –: مؤشر يضم 500 من أكبر الشركات في الأسهم الأمريكية، يعتمد كمعيار اساسي على رأس مال الشركات علاوة على السيولة وتاريخ التداول.

2_مؤشر داو جونز الصناعي 30 (DJIA) – : هو أحد أقدم المؤشرات والأكثر شعبية على مستوى العالم. يضم 30 من أقوى الشركات الصناعية وأكثرها نفوذا في الولايات المتحدة.

3_ناسداك 100 (NDX) – : هو مؤشر مرجح للقيمة السوقية لـ 100 سهم متداولة في بورصة ناسداك، كما يتضمن بعض الشركات التي لا يوجد لها مقر دائم في الولايات المتحدة.

كيف تصبح مليونيرا في2023 من خلال الإستثمار في الذهب والمعادن والسلع الثمينة:

هذا النوع من استثمار الاموال يستخدمه الأغنياء في العالم في الأزمات والحروب كملاذ آمن ضد التضخم. إليك أفضل 5 معادن وسلع للاستثمار في العالم:

1_الذهب – من أفضل المعادن لتخزين القيمة عبر العصور. يستخدم كعملة وله عدة تطبيقات في الصناعة الحديثة. قيمته تزداد مع مرور السنوات مما يُساعد المستثمرين على الحفاظ على قيمة أموالهم ضد التضخم.

2_النفط الخام – من المواد الحيوية للدول الصناعية. يتم الاعتماد عليه كثيرا في الصناعات ويستخدم بشكلٍ أساسي كوقود، وفي صناعات البتروكيماويات، وكذلك في إنتاج البلاستيك. ارتفع ثمنه بشكل صاروخي خلال الحرب الروسية-الأوكرانية إلى 126 دولار للبرميل.3_الغاز الطبيعي – يستخدم كوقود لتوليد الكهرباء بغرض الانتاج الصناعي والتدفئة خاصة في دول أوروبا. ارتفع ثمن الغاز الطبيعي بنسبة تفوق 300% في سنة 2022.

3_القمح – القمح هو السلعة الغذائية الأكثر طلبًا على مستوى العالم. بشكلٍ عام، لا تخلو وجبة أي شخص في العالم من المأكولات المُشتقة من القمح، وكذلك يتم الإعتماد عليه كعلف للحيوانات. لذلك، فإنه يُعد ركيزة أساسية في الحفاظ على السلم الاجتماعي واستقرار المجتمعات خاصة في دول مثل مصر وشمال إفريقيا. يُعدّ القمح من أكثر المحاصيل الزراعية في العالم التي يتم تداولها في البورصات العالمية.

4_البلاديوم – هو معدن أكثر نُدرة حتى من الذهب. يدخل البلاديوم في صناعة أجزاء السيارات، وفي الصناعات الطبية، وحتى في المجوهرات والحُلي. وصل سعره في 2022 إلى 3000$ دولار بزيادة 500% عن سعر سنة 2016.

كيف تصبح مليونيرا في2023من خلال التداول:

يريد الكثير من الأشخاص أن يحققوا الربح من خلال الإنترنت باستخدام عمليات التداول الاجتماعي المختلفة، وبالفعل من الممكن أن يكون صعب في البداية بالنسبة للمتداول المبتدئ وذلك بسبب التوقعات الخاطئة غير الواقعية وهي شائعة بين المتداولين الجدد، ويجب أن تعرف جيدا ما هو الفوركس.

يعتبر الفوركس هو سوق العملات الأجنبية الخاصة بالمبتدئين كبداية الأمر، كما يمكن أن تقوم بتحويل العملة المحلية لعملة وطنية أخرى، وهذا يقوم ببيع العملات المحلية وشراء الأجنبية على سعر معين مقابل وحدات معينة من العملة الاولى أمام عدد من الوحدات الخاصة بالعملة الثانية في وقت ما.

كما أن معرفة التداول أمر مهم بالنسبة للمبتدئين لكي يتم الأمر على الطريقة الصحيحة، ويجب أن تسأل وتبحث عن الطريقة التي يعمل بها السوق، ويقاس الوزن النسبي للطرف التجاري بمقدار الأموال التي يديرها في السوق من خلال الصناديق الاستثمارية المختلفة.

تكون أسعار العرض والطلب مقتبسة، فيكون السعر الخاص بالعرض هو الذي يمكنك أن تشتري العملة من خلاله، في حين يكون سعر الطلب هو الذي يمكنك أن تبيع العملة عليه، وإذا كنت تشتري عملة في صفقة، فيجب أن تطمع في أن يكون زوج العملات يزيد عن قيمته، لكي يمكنك أن تبيعه بسعر أعلى مما هو عليه وتحقيق الربح من خلاله.

وإذا كنت تبيع عملى في أحد الصفقات الخاصة بتداول الفوركس فعليك أن تأمل بأن ينخفض سعر العملة لكي تستطيع أن تشتريه مرة أخرى بسعر أقل مما هو عليه، وبهذه الطريقة تستفيد من الفرق، وهو يعتمد على الرقم المقتبس لأسعار الأزواج الخاصة بالعملات الأجنبية بسعر الصرف الحالي في السوق.

إذا تساءلت من قبل عن ما هو الفوركس فبالتأكيد رأيت مصطلح عقود الفروقات، ويوجد طريقتين لتداول الفوركس، سواء باستخدام العقود مقابل الفروقات أو من خلال الفوركس الفوري وهو يعرف باسم الهامش أيضا، وهو يشمل الفوركس الفوري للشراء والبيع بالعملة الفعلية، وهذه الطريقة هي بسيطة للغاية ومثالية أيضا يمكنك أن تستخدمها.

ما هي طريقة التداول الأمثل والتي ستجعلك مليونيرا في 2023؟

وجد خطوتين للبدء في الاستثمار الجيد والناجح والبدء في التداول عبر العملات الرقمية، وهي فرصة كبيرة بالنسبة لك من أجل الاستثمار الصحيح، وهناك خطوتان رئيسيتان ألا وهم:

1_في البداية يجب أن تختار المنصة التي يكون موثوق فيها وذلك كخطوة أولى، فأصبح التداول للعملات منتشر بشكل كبير، ويوجد الكثير من شركات الوساطة والمنصات المختلفة التي تدعم تداول العملات الرقمية.

2_ تحتاج في الخطوة الثانية إلى فتح حساب بيتكوين حقيقي والقيام بتفعيله بعد ذلك، ثم تقوم بعمل إيداع للمبلغ الذي تريد أن تبدأ به التداول بالعملات الرقمية.

تعتبر العملات الرقمية فرصة كبيرة للاستثمار الحقيقي وهي لا تتوفر في الكثير من المشاريع على أرض الواقع، وفتح المجال الكثير من الفرص المثالية التي من خلالها تحقق نجاح كبير حول العالم في السوق السريع للتحرك، وتعد المنصة هي الأفضل على الإطلاق ويجب أن تعرف النصائح المثالية التي سوف تبدأ بها تداول قوي وناجح.

10 نصائح تجعلك متداولا ناجحا ومليونيرا في 2023 :

1_يجب أن تبدأ بالتداول وفقا للحالة المادية المناسبة لك لكي لا تغامر في البداية بمبلغ كبير وتفقده ويصعب عليك أن تسدده فيما بعد.

2_ يجب أن تقوم برسم طريق للنجاح من خلال تحقيق الأهداف التي تضعها في البداية كعامل محفز لك، مثل أن تقوم بمتابعة أسعار عملات بعينها ومعرفة السعر الأفضل لها وسعر البيع في المدى القصير.

3_عليك أن تحاول البعد عن القلق والتوتر والتسرع الذي ينتج عنه قرارات خاطئة، لأن الصفقات الخاسرة من الممكن أن تكون ناجحة فيما بعد.

4_ الابتعاد عن الأخبار الزائفة ولا تثق بها أبدا.

5_لا يجب أن تعتمد على الحظ أو التخمين، كما أن المتداول الناجح يبحث عن المعلومة دائما من أجل الاستفادة منها.

6_يجب أن تتعلم من أخطائك لكي تستطيع أن تنجح وتتطور المهارات الخاصة بك من الأخطاء.

7_ يجب أن تتعلم أيضا التحليل الخاص بالبيانات والأسعار بنفسك وليس من شخص آخر.

8_عليك أن تؤمن بالقوة الكامنة في هذا المجال.

9_ عليك أن تعلم نفسك بنفسك من خلال التجارب الخاصة بالآخرين.

10_لا يجب أن يكون التداول في العملات هو عملك الدائم ولكن يجب أن تضع وظيفة بجانبه.

كيف تصبح مليونيرا في2023من خلال الربح من اليوتيوب:

في حين أنه من الممكن تحقيق الدخل من يوتيوب كمنشئ محتوى, إلا أنّك تحتاج الى الانتباه لبعض الأمور المهمة أيضا، يتم رفع آلاف الفيديوهات كل دقيقة على هذه المنصة من جميع أنحاء العالم, وفي المقابل هناك ملايين المشاهدين

الأرقام لا تكذب، لذلك, فإن المنافسة قد تكون مرتفعة إذا لم تختر فكرة قناة يوتيوب مربحة ويرغب الجميع بمشاهدتها.

 قد يؤدي هذا في أسوء الأحوال الى انخفاض أرباح اليوتيوب وبالتالي عدم تحقيق الدخل من يوتيوب بشكل كبير.،

 (هذا أسوء سيناريو ممكن. لا أريدك أن تفقد الحماس, تذكر دائما أنه هناك ملايين المستخدمين الذين يشاهدون الفيديوهات يوميا)،

 وفيما يلي من السطور إليكم بعض الإستراتيجيات القوية التي يمكنك استخدامها لتحقيق الربح من اليوتيوب 2023.

إستراتيجيات للربح من يوتيوب ستجعلك مليونيرا في2023:

أولا_تحقيق الربح من اليوتيوب من خلال روابط التسويق الالكتروني:

يمكن أن يكون ترويج عروض CPAأو روابط الإحالة الخاص ببرامج التسويق الالكتروني فرصة ربح هائلة للقنوات التي تقدم دروسا تعليمية بالإضافة إلى مراجعة المنتجات, وهي من طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس أو اعلانات، على سبيل المثال, إذا أوصيت بمنتج وقام أحد المستخدمين بزيارة الرابط الخاص بك للشراء, فستبدأ في كسب العمولات.

يمكنك وضع هذه الروابط في الأسطر القليلة الأولى من الوصف الخاص بك وحثّ المشاهد على الضغط على رابط الإحالة الخاص بك في محتوى الفيديو الخاص بك.

إن نشر روابط التسويق الالكتروني على قناة YouTube يشبه بشكل كبير الترويج لروابط التسويق الإلكتروني على مدونتك.

والأهم من ذلك, لا يجب أن تنشر روابط التسويق الالكتروني بشكل عشوائي في جميع الفيديوهات الخاص بك فقط من أجل المنفعة المالية فقط (بعد كل شيء تريد أن يتم عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك على أنها محتوى حصري لا يمكن لجمهورك الحصول عليه في أي مكان آخر).

لا تنس أنّ معظم المشاهدين لن يقوموا بالنقر على هذه الروابط إلا عندما يعتقدون أنك شخص موثوق.

لبناء الثقة وزيادة المشاهدات واكتساب المزيد من المشتركين, ساعدهم في حل المشكلات الملموسة من خلال الفيديوهات التعليمية.

كيفية تفعيل الربح من قناة اليوتيوب التي ستجعلك مليونيرا في2023:

تفعيل الربح من اليوتيوب من خلال YouTube Partner Program

بالنسبة للعديد من المستخدمين, تعتبر طريقة الربح من اليوتيوب 2023 الأساسية والأكثر أهمية هي الإعلانات.

عندما تنضم الى برنامج شركاء YouTube, فسوف تكسب المال بطرق مختلفة. الإعلانات هي طريقة واحدة فقط من طرق الربح من اليوتيوب العديدة بعد الانضام الى برنامج you Tube Partner Program

وهناك بعض القواعد الأساسية التي يجب مراعاتها قبل أن التسجيل في برنامج شركاء YouTube, بالإضافة إلى بعض المتطلبات الأساسية اللازمة للبدء.

يجب أن تجمع ما لا يقل عن 4000 ساعة مشاهدة على قناتك خلال سنة وأن يكون لديك 1000 مشترك.

ولكن ما معنى الحصول على 4000 ساعة مشاهدة خلال سنة؟ دائما ما تقرأ هذه المعلومة وتجدها مبهمة أليس كذلك؟

ببساطة, لو قمت بفتح قناة YouTube بتاريخ 04/12/2022 وقمت بتقديم طلب الإنضمام الى برنامج شركاء يوتيوب بتاريخ 20/01/2024, ستتم مراجعة قناتك للتأكد من أنك حصلت على عدد الساعات (4000 ساعة مشاهدة خلال سنة) وألف مشترك,

 بالإضافة الى بعض الشروط الأخرى، وسيتم حساب عدد الساعات التي حصلت عليها بهذه الحالة من تاريخ 04/12/2022 الى تاريخ 04/12/2023 للتأكد أنك على حصلت على 4000 ساعة مشاهدة خلال سنة، جميع الساعات بعد تاريخ 04/12/2023 لن تضاف الى ما قبله.

سيتم حسابها بشكل منفصل عند التقديم مرة أخرى، مع الملاحظة أنه يمكن الحصول على عدد الساعات المطلوبة بشهرين أو ثلاثة أشهر, لا يوجد مشكلة ولا تحتاج للانتظار مدة أكثر من ذلك  للتقديم.

تفعيل الإعلانات على قناتك اليوتيوب:

1_تفعيل الإعلانات في اليوتيوب: احصل على إعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك بناءً على المحتوى الخاص بك والزوار, وستحصل على أرباح الإعلانات بناءً على عدد الأشخاص الذين يشاهدون الإعلانات أو يتفاعلون معها.

2_YouTube Premium: يسمح موقع YouTube للمشتركين بمشاهدة مقاطع الفيديو بدون إعلانات من خلال الاشتراك المدفوع في خدمة YouTube Premium. ستحصل على جزء من الرسوم التي يدفعونها مقابل حساب Premium عندما يشاهدون المحتوى الخاص بك.

3_YouTube Memberships: اسمح للمشتركين بأن يصبحوا أعضاء مقابل بدل مادي شهري مقابل المحتوى الحصري وامتيازات عديدة أخرى. هذا الأمر يختلف عن الاشتراك العادي في القناة. عند تفعيله سوف يظهر زر آخر.

4_Super Chat و Super Stickers و Super Thanks: يمكن للمعجبين الدفع مقابل إبراز رسالتهم في الدردشة المباشرة أثناء البث والحصول على Stickers حصرية. أما تفعيل ميزة Super Thanks تتيح للمشاهد الضغط على زر “Thanks” أثناء مشاهدة الفيديو ودفع مبلغ مالي لدعمك.

5_بيع المنتجات/فتح متجر الكتروني: ميزة قوية جدا لتحقيق الربح من اليوتيوب 2023 وهي “YouTube Shopping”. إذا كان لديك متجر الكتروني على Shopify أو Teespring وغيرهم, أصبح بإمكانك ربط متجرك مع قناتك, بحيث تظهر المنتجات أسفل الفيديو أثناء المشاهدة. 

وأخيرا وفي نهاية مقالتي أود أن ألفت نظركم إلى أنني حاولت ذكر أكثر طرق الربح فعالية والتي ستجعل منك مليونيرا في 2023 وخلال شهر واحد فقط من العمل، 

وأتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم معلوماتي وأعدكم بأن أقدم لكم كل جديد وإلى اللقاء في مقال جديد وموضوع جديد ولن أوفر جهدا في البحث عن كل موضوع يهمكم وينفعكم أصدقائي الأعزاء وبالتوفيق في جميع المجالات.