القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي مخاطر الإستثمار في العملات الرقمية 2023

 ما هي مخاطر الإستثمار في العملات الرقمية 2023

ما هي مخاطر الإستثمار في العملات الرقمية 2023

مرحبا أصدقائي أتمنى أن تكونوا بخير جميعا،

أعزائي محور مقالي لليوم يصب في نفس المجال الذي اعتدت الكتابة عنه مؤخرا ألا وهو العمل على الشبكة العنكبوتية واستثمار العملات الرقمية 2023 .

كل من يعمل في هذا المجال أو يعرف عنه أدنى قدر من المعلومات يعرف تماما أن العمل عبر الانترنت 2023  يتم من خلال الواقع الإفتراضي وبدون التواجد في ميدان العمل وبالتالي فإن أجور ومستحقات هذا العمل ستكون أيضا بالعملات الإفتراضية والمعروفة بإسم العملات الرقمية، 

وللعملات الرقمية أنواع لا تعد ولا تحصى كما أننا نشهد كل يوم تقريبا ولادة عملة جديدة، لكن تبقى الأبرز بين تلك العملات هي عملة البيتكوين، الأشهر والأغلى إلى ساعتنا هذه، لأنها كانت ومازالت من العملات التي أثبتت تواجدها بقوة في سوق العمل، كما أنها وصلت لسعر خيالي لم يكن متوقعا أيضا فقد أصبحت عملة البيتكوين في أيامنا هذه تساوي ألاف الدولارات، 

ومن بعدها تعددت العملات وشهدنا ارتفاعات متتالية وعملات رائعة كان أبرزها اللايتكوين والشيبا والترون وغيرهم الكثير، 

وقد استخدمها العملاء في عدة مجالات في سوق العمل لاسيما في الاستثمار والتداول، لكن تلك العملات كما لها من مميزات أزاحت عنا الكثير من العوائق في مجال عملنا، 

لكن أيضا لديها الكثير من العيوب والمخاطر المحتملة عند العمل بها ويجب علينا معرفة ومراعاة تلك العوائق كي نتجنبها قدر الإمكان ونحاول بالتالي التخفيف من وطئتها كي لا تؤثر سلبا على العمل وبالتالي الخسارة،

 ونحن بصدد الربح ولا نهدف للخسارة طبعا، لذلك جمعت في هذا المقال سلبيات ومخاطر العملات الرقمية والاستثمار في العملات الرقمية 2023  وأتمنى من الجميع معرفتها جيدا قبل دخولكم سوق العملات الرقمية 2023  وبدء العمل بها، 

تابعوا معي السطور التالية وأعطوني انتباهكم الكامل

ما هي المخاطر المحتملة للعمل في مجال العملات الرقمية؟

 ليس هناك شك في الحيز الذي باتت تشغله العملات الرقمية 2023 في القطاع المالي، فهي تعمل كبديل لطرق  الاستثمار التقليدية، وتحظى العملات الرقمية 2023  مثل  اللايتكوين والايثيريوم والبيتكوين  بشعبية كبيرة، 

فأصبح ما يقارب ثلاثون بالمئة من الشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و24 عامًا يفضلون الاستثمار في العملات الرقمية 2023 . لكن هذا لا يعفي العملات الرقمية من مجموعة من السلبيات والمخاطر التي يجب أن تكون على دراية بها والعمل على التقليل من مخاطرها واضرارها وخساراتها قدر الامكان .

أولا- أولى المشاكل هي في تخزين العملات الرقمية:

عند شراء العملات الرقمية 2023 ، فأنت تتحمل مسؤولية تخزين أصولك أكثر مما قد تتحمله عندما تستثمر في مجالات أخرى.

سيتعين عليك تخزين عملاتك الرقمية في محفظة رقمية مشفرة بمفتاح خاص . نظرا لطول المفتاح الخاص، ستحصل أيضًا على عبارة مكونة من 12 كلمة تُعرف باسم العبارة الأولية، والتي يمكن استخدامها لاستعادة الأموال والوصول إلى محفظتك. إذا فقدت نسختك من هذه العبارة أو نسيتها فستودع أصول العملة الرقمية الخاصة بك الى الأبد.

ثانيا- تأثير العملات الرقمية على البيئة:

يعتبر تأثير العملات الرقمية 2023  على البيئة أحد العوامل المهمة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل أن تقرر الدخول الى عالم الاستثمار في العملات الرقمية 2023 .

تستهلك عملية تعدين العملات الرقمية 2023  الكثير من الطاقة، لدرجة أنه يمكن مقارنة حجم البصمة الكربونية للبيتكوين وحده بتلك المجودة في العالم بأسره. وبالرغم من أن هذا التأثير البيئي بن يؤثر عليك بشكل مباشر، إلا أنه جزء لا مفر منه في تقييم ما إذا كنت تريد الاستثمار في العملات الرقمية 2023  أم لا.

ثالثا- الخطر على أمن عملاتك الرقمية:

العملات الرقمية ليست عرضة للأخطاء البشرية كما ذكرنا سابقا، بل تتجلى احدى أهم مخاطر العملات الرقمية في كونها عرضة للقرصنة وغيرها من الانتهاكات الأمنية. 

قد تمت سرقة 600 مليون دولار من الأصول المشفرة في أغسطس 2021، عندما تم اختراق موقع Poly Network على شبكة Blockchain.

تسمى محافظ التشفير الرقمية أيضا باسم المحافظ الساخنة، والذي يعني أنه على الرغم من أنها مشفرة بشدة ومخزنة على الانترنت، الا أن هذا لا يجعلها مؤمنة بنسبة 100٪ من المتسللين. 

تسمى الأشكال الأخرى من محافظ العملات المشفرة بالمحافظ الباردة وتعمل كنظم تخزين غير متصلة بالإنترنت. عادة ما تأتي هذه المحافظ الباردة في شكلين هما :

1_المحافظ التي يمكن توصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالرغم من وجودها في وضع عدم الاتصال.

2_محافظ ورقية، حيث تقوم بتدوين المفتاح الخاص والعنوان العام لمحفظة العملات الرقمية الخاصة بك.

من الضروري إبقاء نسخة احتياطية لكل من شكلي المحفظة الباردة لتحمي نفسك من فقدان أصولك، وننصحك باستخدام المحافظ الساخنة والباردة جنبًا إلى جنب إذا كنت تنوي تخزين العملات الرقمية.

رابعا- عدم تنظيم العملات الرقمية:

لا تتميز العملات الرقمية بنسب عالية من التنظيم مما يضع المستثمرين عرضة الى السرقة والقرصنة وعمليات الاحتيال، بالإضافة الى تقلبات قصوى في الأسعار. يجب على المستثمرين أن يكونوا مستعدين لخسارة استثماراتهم في حالة حدوث خلل ما.

هناك العديد من عمليات الاحتيال التي تميز مجال العملات الرقمية والتي يجب عليك الاطلاع عليها لاجتناب الوقوع فيها. 

تتمثل أشهر العمليات في رسائل البريد الإلكتروني أو رسائل مشاهير مزيفة وما الى ذلك.

فوائد الاستثمار في العملات الرقمية 2023 

والان بعد أن تكلمنا عن عيوب العملات الرقمية وكي ننقل لكم كل شيء بموضوعية ومصداقية يجب أن نسرد مميزاتها ومزاياها الكثيرة ومنها:

أولا_جعلت تحويل الأموال بين طرفين أمرًا سهلاً دون الحاجة إلى طرف ثالث.

ثانيا_كونها بديل أرخص مقارنة بالمعاملات الأخرى عبر الإنترنت.

ثالثا_تؤمن المدفوعات وتوفر مستوى سرية عال.

رابعا_تأتي أنظمة العملات الرقمية الحديثة مع “محفظة” مستخدم أو عنوان حساب لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال مفتاح عام ومفتاح قرصنة.

خامسا_تتيح تحويل الأموال بأقل رسوم معالجة.

عيوب الاستثمار في العملات الرقمية 2023 

وكما ذكرنا المخاوف المتعلقة بالعملات الرقمية وذكرنا مميزاتها الان يجب أن نذكر بعضا من عيوبها:

أولا_عرضة محورًا للأنشطة غير القانونية مثل غسيل الأموال والتهرب الضريبي وربما حتى تمويل الإرهاب.

ثانيا_يمكن عكس المدفوعات بسهولة.

ثالثا_لا يتم قبول العملات الرقمية في كل مكان.

رابعا_لا تتجذر العملات الرقمية في أي سلع مادية.

والأسئلة التي تتبادر إلى أذهانكم الان هي كيفية عمل تلك العملات الرقمية؟

والاجابة هي أن العملات الرقمية هي عملات مشفرة تستعمل لشراء السلع والخدمات عن طريق استخدامها لدفتر الأستاذ عبر الإنترنت، بالإضافة الى تشفير قوي لتأمين المعاملات. ما يميز العملات الرقمية هو عدم خضوعها لأي تنظيم.

والسؤال الابرز هو كيف يمكننا الحصول على العملات الرقمية؟ 

الاجابة هنا أنني أعجز أن أعدد لكم أعزائي مجالات العمل عبر الانترنت والتي ستجنون من خلالها العملات الرقمية وتملئون محافظكم بها ولعل الاكثر شيوعا وشهرة هو مجال الاستثمار والتداول ومواقع العمل الحر، 

كما بإمكانكم ربح العملات الرقمية 2023 بأسهل الطرق وهي مواقع التعدين أو المهام المصغرة وكما قيل سابقا كل الطرق تؤدي إلى روما سأقول لكم كل الطرق التي ذكرت سابقا ستؤدي بكم لربح العملات الرقمية ولكن إياكم والتضحيات الكبرى أو المغامرة برأس مالكم دفعة واحدة وأنصحكم أعزائي بإتباع طريقة تجزئة رأس المال على عدة طرق وأعمال وفي نهاية مفالي هذا أتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم معلوماتي بشكل جيد ومفيد لكم مع تمنياتي لكم بالتوفيق في كل ميادين العمل وإلى اللقاء في مقال قادم وموضوع جديد يلامس تساؤلاتكم ويجيب عن إشارات الاستفهام التي تكتب بأيديكم الجميلة .